السبت، 5 نوفمبر 2011

بقلمي أنا الرجاء عدم النقل ..





مَا أجمل الحياة حينما نعيشُ فيها كُلَ يومٍ بيومه ؛ فنتناسى أحزان الأمس وننتظر فرح الغد ؛ فهاهي شمس اليومِ تَغرب لتُعلن عن مولد يوم جديد مشرق فاملأ قلبك بالحُبِ والأمل و اجعله ملوناً بألوان الوردِ مع إشراقة كل صباح واملأ نفسك بنسيم الشوقِ واستقبل يومك بابتسامة بهية تعيد لقلبك نبضه الجميل .

الأملُ شعورٌ يضئ لنا الحياة ؛ الأمل شمعة لا تنطفئ أبداً ؛ فلنجعل حياتنا مُشعة بالأمل يلازمها التفاؤل ؛ والبحث عن المصادر التي تبعث على الشعور بالأمل ولذلك لتستمر الحياة ولتكون ذات معنىً وبريق ينير لنا الدروب ؛ ويَحمِلُنا من دائرة اليأس و الحزن إلى واحة السعادة فمهما اختلف الناس في الطموحات والأوليات والأمنيات ؛ اجتمع الجميع على أن السعادة هي الأمنية والهدف الذي نسعى لتحقيقه .

لكن كثيراً ما نبحث عن أسباب انبعاث الشعور باليأس فنجدها كثيرة ومتعددة وجميعها تقذف بنا إلى حفرة الضيق والحزن ؛ ونحن نحاول أن نتمسك بطوق النجاة ِلنُزيح عَن أنفسنا هموماً وأحزاناً متراكمة خلفتها الأيام وعَجِزنّا عن إزاحتها لعدم وجود من يأخذ بأيدينا .

فالوحدة وعدم وجود الأصدقاء سببان مقنعان للحزن ؛ فتخيل معي هل يمكن للإنسان أن يعيش وحيداً فيكون كلامه قليل و شارد الذهن وتنعدم ابتسامته فأصبح فاقداً الرغبة في الحياة فَقَدَ كل معاني الحياة ؛ لا يريد مواجهة الواقع المرير لا ينام دائم الاضطراب والإرهاق.
فابتسم وكُن متفائلاً وَدع أحزانك وابعد الهموم عن خاطرك وكل ما يكدر صفوك أو يعكر نقاء سمائك ؛ فكر بأحلى الذكريات فكر بكل من تحبهم اغمض عينيك وتنفس بعمق وابتسم بابتسامة عذبة صادقة بابتسامة رضا فالسعادة لن تكون دون الرضا بالقضاء والقدر ؛ فلكلِ دمعةٍ نهاية ونهاية كل دمعةٍ بسمة ونهاية كل بسمة دمعة والحياة بداية ونهاية ودمعة وبسمة فلا تفرح كثيراً ولا تحزن كثيراً فإذا أصابتك إحداهما فنصيبك من الأخرى مخبوءٌ في صفحة القدر .

NOURAHN

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لاْ تَــمُّرّ بِصّــــمّتْ ..
عَبــّرّ عَــنّ رَأْيـــِكْ ..
انّتَقِــدْنّـِيّ قَبّلّ ..
أَنّ تَـــشّكَرّنــــِيّ ..
لَكُمّ مِنّيّ أَرَّقْ التَحِـــيَاتْ ..
وَأَطْــــيّبْ الَأمَّــــانِــــيّ ..

Ŋǿŕhαń Ĩḋяiṣ
(。◕‿◕。)